نصائح و إرشادات

الخطوات الخمسة من أجل إختيار مهندس ديكور لتنفيذ مشروع جديد ناجح

إختيار مهندس ديكور مناسب لأي مشروع يعد من الأمور الهامة لتحقيق النجاح، و يمكن تحقيق ذلك عبر التعرف علي الخطوات الخمسة الرئيسية من أجل مشروع ناجح.

إختيار مهندس ديكور في خمس خطوات

أولا : إعداد قائمة المرشحين

يعد إعداد قائمة مصغرة تحتوي عن ما لا يقل عن عدد 3 مهندسين ديكور ممن يقطنون علي بعد مناسب من موقع منزلك الحالي أو الجديد و ذلك لتوفير وقت الإنتقالات هو أولي الخطوات المطلوبة.

لإعداد قائمة المرشحين يمكنك بسهولة البحث عبر المواقع الإليكترونية أو الإستعانة بمواقع التواصل الإجتماعي. كذلك يمكن إستشارة بعض المعارف و الأصدقاء للحصول علي ترشيحاتهم و خاصة ممن لهم خبرة سابقة في التعامل مع مهندس ديكور جيد.

ثانيا : طلب سابقة الأعمال

يمتلك كل مهندس ديكور ما يعرف بسابقة الأعمال و هي تحتوي علي المشاريع التي قام بتنفيذها سابقا مع بعض صور للمراحل المختلفة أثناء التصميم و التنفيذ بالإضافة إلي قائمة العملاء.

لذلك فإن أحد خطوات إختيار مهندس ديكور الهامة ستكون البدء بمخاطبة مهندسين الديكور الذين تم إختيارهم و طلب نسخة من السيرة الذاتية للتعرف عن قرب عن جودة أعمالهم.

يمكنك أيضا كخطوة إضافية التأكد من كون مهندس الديكور مؤهلا علميا أم لا، أن تطلب السيرة الذاتية الخاصة بة، أو رقم عضوية النقابة، أو كما في بعض البلدان توجد رخصة مزاولة المهنة و ذلك حتي تتجنب التعامل مع دخلاء المهنة.

ثالثا : إختيار التصميم المبدئي

من النقاط الهامة جدا التي ستؤثر بشكل مباشر علي وقت و تكلفة المشروع هو طبيعة تصميم المشروع، من حيث إتجاة التصميم سواء كان كلاسيكي يتميز بالفخامة و التفاصيل أو مودرن يراعي الحداثة و البساطة.

مهندس الديكور الجيد يمكنة القيام بدور المرشد إلي كيفية تحديد التصميم المبدئي المطلوب تبعا لشخصية مالك المكان، لكن هذا لا يمنع أن تقوم بتحضير بعض الصور المبدئية التي تحتوي علي بعض أفكار التصاميم التي نالت إعجابك من مشروعات أخري للمساعدة في تحديد طلباتك.

رابعا : تحديد تكلفة المشروع

بعد تمام التأكد من كفاءة مهندسي الديكور الذين تم إختيارهم طبقا لجودة سابقة الأعمال الخاصة بهم، و بعد وضع الخطوط العريضة للتصميم المطلوب، يتبع ذلك عمل تصفية المرشحين عن طريق عامل التكلفة و ذلك عبر طلب تقديم عرض سعر لتحديد تكلفة المشروع.

يجب الأخذ في الإعتبار إن عرض السعر سيتوقف علي مساحة و نوعية مشروعك و أيضا نوعية الخدمات التي تحتاج إليها من مهندس الديكور سواء كانت تصميم فقط أو تصميم و إشراف أو تصميم و تنفيذ معا.

يفضل طلب عرض سعر مفصل لمقارنة الخدمات التي سيقدمها مهندس الديكور و أيضا حتي يكون عرض السعر جزء من مستندات التعاقد الهامة.

خامسا : تواصل مع مهندس الديكور

في نهاية خطوات إختيار مهندس ديكور، فمن الهام معرفة إن السعر الأقل لا يعد هو العامل الحاسم في الإختيار، فهو مجرد عامل مساعد في الإختيار.

المهم هو إختيار مهندس الديكور الذي تستطيع التواصل معة بشكل مستمر، و الذي يمكنك مصارحتة و مشاركتة ببعض الخصوصيات حتي يمكنة إدراك إحتياجاتك الشخصية و العائلية.

لذلك فإن قدرتك علي التواصل مع مهندس الديكور ستكون أساس هام من أجل خلق علاقة قائمة علي الثقة و الإحترام، و هي نقطة في غاية الأهمية من أجل نجاح المشروع.

تعرف علي الفارق بين مهندس و مصمم ديكور و مصمم و معماري داخلي

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك رد

إغلاق