غرف نوم

غرف نوم متنوعة التصاميم بوصفها أحد أهم عناصر المنزل

غرف نوم الكبار و الصغار هي أحد أهم عناصر المنزل. ذلك حيث تنبع أهميها من كونها ليست مجرد مكان للنوم، بل هي مكان الراحة و الإسترخاء من مشاق الحياة و ضغوط العمل اليومي المتكرر.

كذلك فهي المكان الذي نخلو فيه بأنفسنا بعيدا عن العالم الخارجي، و عن بعض أفراد العائلة تارة أخري.

تستخدم غرف النوم في القرأة أو الدراسة أو ممارسة بعض المهام الخاصة، كما نحتفظ فيها بمتعلقاتنا الشخصية الثمينة مثل النقود و المجوهرات، و ربما بعض الأوراق الهامة أو التذكارات التي لا تنسي.

غرف نوم قديما و حديثا

شهدت غرف النوم العديد من التطورات علي مدار الزمن. فبدءا من إستخدام المصاطب المبنية في العصور القديمة وصولا إلي إستخدام الأسرّة بمقاساتها و أنواعها المتعددة.

فحاليا هناك الأسرّة  المملوءة بالفوم أو الماء أو الهواء، كما إن هناك الأسرّة المتخصصة مثل سرير الكبار و سرير الأطفال و السرير ذو الطابقين و السرير منطبق.

إلا إن غرف النوم تختلف بإختلاف الثقافة و البلدان. فبينما نجد غرف النوم في بعض المنازل الكبيرة قد تحولت إلي ما يشبة “المنطقة الشخصية” حيث يلحق بها حمام شخصي و غرفة ملابس، و أحيانا منطقة للجلوس و مشاهدة التلفاز و مكتب صغير.

بينما نجد إن غرف النوم في الثقافة اليابانية تتميز بالبساطة و لا تكون مستقلة عن المنزل، حيث يتم فرد الحصير مساءا للنوم. و في الصباح يتم لفه و تخزينة حتي يمكن ممارسة أنشطة أخري في نفس المكان.

طالع مجموعة صور غرف نوم متنوعة التصاميم:

 

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق